الأخبار العاجلة:
مراسلة الأخبار في درعا: أصابة امرأة ورجلين بقذائف أطلقها الإرهابيون المتواجدون في قرية النعمية على احياء المطار والقصور مراسلة الأخبار في درعا: أصابة امرأة ورجلين بقذائف أطلقها الإرهابيون المتواجدون في قرية النعمية على احياء المطار والقصور وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على أكثر من 19 إرهابيا من تنظيم "داعش" الارهابي في دير الزور وحدات من الجيش العربي السوري تقضي على أكثر من 19 إرهابيا من تنظيم مصدر عسكري: وحدة من قواتنا المسلحة تستهدف مجموعة إرهابية على اتجاه كيسين بريف حمص وتقضي على أعداد منهم مصدر عسكري: وحدة من قواتنا المسلحة تستهدف مجموعة إرهابية على اتجاه كيسين بريف حمص وتقضي على أعداد منهم مراسلة الأخبار في بغداد: تفجير إرهابي قرب ساحة كهرمانة في حي الكرادة ما أسفر عن أضرار بشرية ومادية مراسلة الأخبار في بغداد: تفجير إرهابي قرب ساحة كهرمانة في حي الكرادة ما أسفر عن أضرار بشرية ومادية الخارجية الروسية: موسكو تأمل أن يتمكن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الوصول إلى خان شيخون في أسرع وقت الخارجية الروسية: موسكو تأمل أن يتمكن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من الوصول إلى خان شيخون في أسرع وقت سبوتنيك : المتحدث الرسمي باسم المستشارة الألمانية، شتيفان زايبيرت : ميركل تعتزم خلال لقائها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 2 أيار/ مايو في سوتشي، بحث الملفين الأوكراني والسوري سبوتنيك : المتحدث الرسمي باسم المستشارة الألمانية، شتيفان زايبيرت : ميركل تعتزم خلال لقائها مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم 2 أيار/ مايو في سوتشي، بحث الملفين الأوكراني والسوري مصدر عسكري : استهداف تجمعات وتحركات تنظيم داعش الإرهابي في المكبّات – كوع الميادين – محيط المقابر – تلة الـ /17/ - جنوب معسكر الفوج /137/ - منطقة الثردة – منطقة مدرسة حقل التيم في دير الزور ، ما أدى إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير /7/ دشم رشاشات ومدافع و/3/ عربات وصهريج واغتنام /2/ رشاش و /3/ بندقية آلية و /3/ قاذف (ر ب ج ) وعدد كبير من القذائف في أثناء الاشتباك مع الإرهابيين في نقطة أبو حسن على اتجاه محور الثردة – المعامل. مصدر عسكري : استهداف تجمعات وتحركات تنظيم داعش الإرهابي في المكبّات – كوع الميادين – محيط المقابر – تلة الـ /17/ - جنوب معسكر الفوج /137/ - منطقة الثردة – منطقة مدرسة حقل التيم في دير الزور ، ما أدى إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير /7/ دشم رشاشات ومدافع و/3/ عربات وصهريج واغتنام /2/ رشاش و /3/ بندقية آلية و /3/ قاذف (ر ب ج ) وعدد كبير من القذائف في أثناء الاشتباك مع الإرهابيين في نقطة أبو حسن على اتجاه محور الثردة – المعامل. مصدر عسكري : القضاء على عشرات الإرهابيين مما يسمى جبهة النصرة والعصابات التابعة لها في درعا وريفها وتدمير /3/ مقرات قيادة ودشمتي رشاش وجرافة و /6/ سيارات إحداها مزودة برشاش، باستهداف مقرات وتحركات المجموعات الإرهابية في أحياء طريق السد – شرق سجن الكرك – جنوب تجمع المدارس – الحراك – الرجوم جنوب بلدة الوردات بمنطقة اللجاة. مصدر عسكري  : القضاء على عشرات الإرهابيين مما يسمى جبهة النصرة والعصابات التابعة لها في درعا وريفها وتدمير /3/ مقرات قيادة ودشمتي رشاش وجرافة و /6/ سيارات إحداها مزودة برشاش، باستهداف مقرات وتحركات المجموعات الإرهابية في أحياء طريق السد – شرق سجن الكرك – جنوب تجمع المدارس – الحراك – الرجوم جنوب بلدة الوردات بمنطقة اللجاة. مقتل المدعو "أبو غازي" المسؤول العسكري لـ "هيئة تحرير الشام" في مدينة "عربين" في غوطة دمشق الشرقية، إثر الاشتباكات الحاصلة بين "الهيئة" و "جيش الإسلام" في المنطقة مقتل المدعو تركيا: حالة من التوتر الشديد تسيطر على المواطنين بعد إطلاق مكبرات الصوت إنذارا بضرورة إخلاء محطات مرمراي في إسطنبول بشكل عاجل تركيا: حالة من التوتر الشديد تسيطر على المواطنين بعد إطلاق مكبرات الصوت إنذارا بضرورة إخلاء محطات مرمراي في إسطنبول بشكل عاجل

عرض التصنيف: رأي


الغارديان: انشقاق في صفوف

الغارديان: انشقاق في صفوف "داعش" وهروب عبرالحدود التركية

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها أن أعداداً كبيرة من المقاتلين الأجانب المنظمين لهذا التنظيم الإرهابي قد انشقوا عنه، وبدؤوا يفرّون من مناطق القتال في كلاً من سورية والعراق عبر تركيا، وذلك
انقلاب كامل الأوصاف

انـقـلاب كـامـل الأوصـاف

الـكـاتـب : عـبـد الـمـنـعـم عـلـي عـيـسـى هو انقلاب كامل الأوصاف ما جرى في فرنسا يوم 23 نيسان الجاري، وإن كان يختلف أو لا يصل إلى الحدود التي وصل إليها البريطانيون خلال العام الماضي، فللمرة الأولى
الـكـاتـب : صـيـاح عـزام

« إدارة الجنرالات » تسعى إلى تمديد الأزمات

الـكـاتـب : صـيـاح عـزام يُجمع العديد من المراقبين السياسيين على أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أو بالأحرى «إدارة الجنرالات»، تعيد الأزمات المشتعلة في المنطقة إلى مربعاتها الأولى، وذلك من خلال
افـتـتـاحـيـة الـخـلـيـج

عـنـجـهـيـة نـتـنـيـاهـو

يتصرف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني بعنجهية في كثير من ممارساته، لأنه يعرف بأنه سينجو من العقاب.فهو يفعل ذلك طوال الوقت مع الشعب الفلسطيني، وآخر مثال هو ما يحصل مع الأسرى الفلسطينيين
رسائل « الشعيرات » إلى « بيونغ يانغ »

رسائل « الشعيرات » إلى « بيونغ يانغ »

الـكـاتـب : سـامـر عـلـي ضـاحـي ما إن التفتت الإدارة الأميركية الجديدة إلى ملفاتها الخارجية حتى عمدت إلى شن عدوان على مطار الشعيرات فجر السابع من نيسان الجاري، بعدما وجدت الفرصة متاحة في الخاصرة
رأي صحيفة كيهان الايرانية

صـفـعـة لافـروف الـمـدويـة لـلـجـبـيـر

تصريحات وزير الخارجية السعودي الجبير بالأمس وفي المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الروسي اثارت استهجان من استمع إليها بحيث يمكن القول ينطبق عليها المثل القائل "يخطئ الجمل ويصيب البقة". والمهم في الأمر
الـكـاتـب : عـبـد الـمـنـعـم عـلـي عـيـسـى

الأمم المتحدة : إلى أين ؟

الـكـاتـب : عـبـد الـمـنـعـم عـلـي عـيـسـى أفرزت الحرب العالمية الأولى، ما بين عامي 1914-1918، إدارة عالمية أطلق عليها عصبة الأمم المتحدة التي شرعنت الوصاية أو الانتداب، على حين فقدت هذي الأخيرة
الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـي

إسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة

الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـي يبدو أن العالم العربي لم يشهد في تاريخه القديم والمعاصر دولة مثل المملكة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ووزير خارجيته عادل الجبير، وكأن قادة إسرائيل في تل
الـكـاتـب : عـلـي بـدوان

الجولان في الميزان “ الإسرائيلي ”

الـكـاتـب : عـلـي بـدوان إن تاريخ الكفاح الوطني للشعب العربي السوري على أرض الجولان يمتد عميقًا منذ أيام الاستعمار الفرنسي، وصولًا للسنوات التي سبقت حرب حزيران/يونيو 1967 عندما كانت الجبهة السورية مع
الاعتداءات الصهيو – أميركية وإمكانيات الردّ..

الاعتداءات الصهيو – أميركية وإمكانيات الردّ..

الـكـاتـب : عـمـر مـعـربـونـي إنّ تكرار الإعتداءات الصهيو - أميركية على سوريا عبر الجيشين الأميركي والصهيوني بشكل مباشر يستدعي منّا إعادة تعريف الحرب على سوريا لارتباط التعريف بالكثير من التساؤلات
ضربة قاضية أميركة وانقلاب يلاحقان تميم قطر

ضربة قاضية أميركة وانقلاب يلاحقان تميم قطر

الموقف الاميركي المعادي لقطر، اعتبره البعض اقتراب "ضربة قاضية" موجهة من واشنطن اتجاه المشيخة الخليجية.. فيما تتحدث تقارير رصدت تحركات داخل المشيخة عن توقع حدوث انقلاب ضد أمير المشيخة تميم بن حمد لصالح
عناوين الصحف المحلية و العربية 26 نيسان 2017

عناوين الصحف المحلية و العربية 26 نيسان 2017

* صحيفة الثورة - الجيش يحبط هجوماً لإرهابيي النصرة على نقاط عسكرية في حي المنشية بدرعا.. ويستهدف تحركات لداعش بريف تدمر. - لجان لمراجعة واقع عدادات الكهرباء بالمناطق المحررة من الإرهاب...الحكومة تناقش
الـكـاتـب : مـحـمـد خـروب

أحفاد «بلفور» لا يعتذرون.. يَفخَرون ويَحتفِلون!

الـكـاتـب : مـحـمـد خـروب حسمت حكومة تيريزا ماي الساعية لـِ»الظَفَر» بلقب «ثاتشر الثانية»أو»المرأة الحديدية» الجديدة, حسمَت الجدل الذي اثارته حملة التوقيعات الشعبية التي نظّمتها منظمات المجتمع المدني
فرنسا تنتخب رئيساً ولا تنتخب قائداً

فرنسا تنتخب رئيساً ولا تنتخب قائداً

الـكـاتـب : مـيـشـيـل كـلاغـاصـي لم يكن مفاجئًا عدم حسم نتائج الإنتخابات الرئاسية الفرنسية في الجولة الأولى، وحتمية اللجوء إلى الجولة الثانية في السابع من أيار القادم.. إنّ تقارب نسب الأصوات التي حصل
افـتـتـاحـيـة الـخـلـيـج

فـرنـسـا تـتـغـيـر

انتهت المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية بأكثر من مفاجأة، وإن كان وصول مرشح الوسط إيمانويل ماكرون وزعيمة حزب «الجبهة الوطنية» مارين لوبان إلى الدورة الثانية في السابع من مايو/‏‏‏ أيار المقبل
الـكـاتـب : زهـيـر مـاجـد

باختصار: هي المطلوبة في هذه الظروف!

الـكـاتـب : زهـيـر مـاجـد الذاكرة غول ينهش العقل كلما لاحت التفاتة ما يستعيد بها زمنا .. بالأمس كان حديث بالصورة عن وحدة مصر وسوريا، دائما سوريا في الواجهة، ولم يكن ليقبل عبدالناصر وحدة إلا معها في
الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـي

هل تنجح أوروبا في منع حرب أميركية عالمية ثالثة؟

الـكـاتـب : تـحـسـيـن الـحـلـبـي اختبرت دول أوروبا وفي مقدمها بريطانيا، الإدارات الأميركية في حربين عالميتين حتى منتصف القرن العشرين، فوجدت الدول الأوروبية أن واشنطن لم تشارك في الحرب العالمية الأولى
خطة العدوان جنوب سورية لن تمر

خطة العدوان جنوب سورية لن تمر

الـكـاتـبـة : مـيـسـون يـوسـف لم يكن الدور الأردني في العدوان على سورية خافياً على الحكومة السورية منذ البدء، فسورية تعرف بدقة عدوها وصديقها وهي وإن كانت تسكت عن الأمر أحياناً، كانت تريد إعطاء
واحتمالات التصعيد في الساحة اليمنية أكثر من السورية

فستان «مونيكا لوينسكي» من جديد.. واحتمالات التصعيد في الساحة اليمنية أكثر من السورية

الـكـاتـب : عـبـد الـمـنـعـم عـلـي عـيـسـى من شأن كل هذا التصعيد الحاصل فيما بين واشنطن وطهران أن يكون ذا تأثير سلبي ومباشر على مسار التسوية السياسية السورية التي تمر أصلاً في هذه المرحلة بمخاض صعب
هل باتت معركة إدلب على الأبواب؟

هل باتت معركة إدلب على الأبواب؟

الـكـاتـب : عـمـر مـعـربـونـي حينها، كانت الخيارات متجهة باتجاه الريف الشرقي لحلب لمجموعة من الأسباب أهمها توسيع نطاق الأمان حول مدينة حلب وخلق جبهة صد بوجه قوات درع الفرات والقوات التركية لمنعهما من

2016 الحقوق محفوظة للمركز الإخباري السوري©
© All Rights Reserved. Syrian News Center 2016